شركة TOEI اليابانية العريقة تسعى جاهدة للانتاج الانيمي باستخدام الرسوم ثلاثية الابعاد

تعتبر شركة TOEI من اعرق شركات اليابان في انتاج الرسوم المتحركة أنيمي. لهذه الشركة انتاجات ضخمة و لربما أنك تعرف مسلسل ون بيس الذي هو احد انتاجاتها.

لعدة سنوات قبل عام 2014 كانت هذه الشركة تنتج الرسوم المتحركة اليابانية باستخدام الطرق التقليدية و لكنها و بعد فيلمها Expelled From Paradise الذي اطلق في نهاية عام 2014 بدأت الشركة بالكثير من المخططات لانتاج الرسوم المتحركة أنيمي باستخدام الرسوم ثلاثية الابعاد. و تشير مقالة منشورة في ستوديو دومو إلى أن شركة TOEI تعول الكثير على الرسوم ثلاثية الابعاد و أن مخطط الشركة على المدى المتوسط و البعيد هو الانتاج الكثير باستخدام الرسوم ثلاثية الابعاد.

و يأتي تحول الكثير من الشركات اليابانية المنتجة للرسوم المتحركة إلى الانتاج باستخدام الرسوم ثلاثية الابعاد بعد توصيات اللجنة المسؤولة عن الانيمي كثروة قومية. حيث اوصت هذه اللجنة باستخدام التقنيات الحديثة لانتاج الانيمي و منها الرسوم ثلاثية الأبعاد و ذلك لزيادة الانتاج و جودة الانتاج و تقليل التكلفة.

و من الضروري ان نشير إلى ان احد اهم اسباب تأخر انتقال الكثير من الشركات اليابانية المنتجة للأنيمي إلى استخدام التقنيات ثلاثية الابعاد هو المعضلات التي واجهتهم في تظليل الشعر و الوجه بطريقة فنية و كذلك تظليل الجسم و الملابس و تعابير الوجه المبالغ فيها. لولا هذه المعضلات لكان ناتج اليابان من الرسوم المتحركة تضاعف اربع اضعاف و لكانت التكلفة انخفضت إلى الربع.

و لا بد أن نشير هنا إلى أبحاث المهندس علاء هماش و فريق العمل في السنوات الثمانية الماضية لتطوير خط انتاج متكامل لانتاج الانيمي الياباني و الرسوم المتحركة التقليدية باستخدام الرسوم ثلاثية الابعاد. و لا بد أن نشير إلى النجاح الكبير الذي حققناه خاصة و أننا انجزنا ما لم يتمكن الباحثون اليابانيون من انجازه. لقراءة المزيد عن انجازاتنا يمكنك مشاهدة العرض التقني بالتوجه إلى هذه المقالة

——— العرض التقني ————-

و يمكنك قراءة هذه المقالة الشيقة التي تقارن ما انجزناه بما انجزه الباحثون اليابانيون

——- مقالة ———–